الثلاثاء، 11 مايو 2021

الله يستخدم التقية وليعاذ بالله!!!

 


 

نعم هؤلاء علماء الشيعة الرافضة
الله يتقي من خلقه:هكذا جاء بكتب الشيعة تابع:
اسم الكتاب الشيعي:- المراجعات
اسم المؤلف الشيعي:- شرف الدين الموسوي
رقم الصفحة:- 162

المراجعة 41 ( لفظ الذين امنوا للجمع فكيف اطلق للمفرد؟ )

 
......الى ان يقول في الصفحة 164

(قلت عندي في ذلك نكتة ألطف و أدق وهي انه انما اتى بعبارة الجمع دون عبارة المفرد بقيا منه تعالى على كثير من الناس، فإن شأني علي واعداء بني هاشم وسائر المنافقين واهل الحسد والتنافس لا يطيقون ان يسمعوها بصيغة المفرد،اذ لا يبقى لهم حينئذ مطمع في تمويه ولا ملتمس في التضليل فيكون منهم - بسبب يأسهم- حينئذ ما تخشى عواقبه على الاسلام)

فجاءت الآية بصيغة الجمع مع كونها للمفرد:

اتقاء: من معرتهم، فرب العالمين تبارك وتعالى وحاشاه اتقى الكفار والمنافقين فانزل هذه الآية بصيغة الجمع ولم ينزلها بصيغة المفرد فضلا عن التصريح باسم علي فيها


ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم!!!
نبرأ الى الله منكم نبرأ الله منكم نبرأ الله منكم !!!

وكما قال مرجع الشيعة الاعلى كمال الحيدري بتسجيله الصوتي:

فلهذا: خوف الله: سبحانه وتعالى من عدم، انما لم يذكر الاسم حتى لا ينكر اصل الاسلام لا ينكر القرآن وهذه نكتة أشرنا إليها في ابحاث سابقة.

 
فكيف يعقل يا سبئية ان الله القوي العزيز خالق السماوات والارض يستعمل التقية ويخاف من عباده.

ولا حول ولا قوة الا بالله!!

الاثنين، 19 أبريل 2021

اعراب سورة المزمل

 

 

﴿ يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ * قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا * نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا * أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا * إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا * إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْئًا وَأَقْوَمُ قِيلًا * إِنَّ لَكَ فِي النَّهَارِ سَبْحًا طَوِيلًا * وَاذْكُرِ اسْمَ رَبِّكَ وَتَبَتَّلْ إِلَيْهِ تَبْتِيلًا * رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَاتَّخِذْهُ وَكِيلًا * وَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْرًا جَمِيلًا * وَذَرْنِي وَالْمُكَذِّبِينَ أُولِي النَّعْمَةِ وَمَهِّلْهُمْ قَلِيلًا * إِنَّ لَدَيْنَا أَنْكَالًا وَجَحِيمًا * وَطَعَامًا ذَا غُصَّةٍ وَعَذَابًا أَلِيمًا * يَوْمَ تَرْجُفُ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ وَكَانَتِ الْجِبَالُ كَثِيبًا مَهِيلًا * إِنَّا أَرْسَلْنَا إِلَيْكُمْ رَسُولًا شَاهِدًا عَلَيْكُمْ كَمَا أَرْسَلْنَا إِلَى فِرْعَوْنَ رَسُولًا * فَعَصَى فِرْعَوْنُ الرَّسُولَ فَأَخَذْنَاهُ أَخْذًا وَبِيلًا * فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِنْ كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا * السَّمَاءُ مُنْفَطِرٌ بِهِ كَانَ وَعْدُهُ مَفْعُولًا * إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلًا * إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ عَلِمَ أَنْ سَيَكُونُ مِنْكُمْ مَرْضَى وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ[المزمل: 1 - 20].


﴿ يا أيها ﴾ يا: أداة نداء، أيها: منادى مبني على الضم في محل نصب،

﴿ المزمل ﴾ بدل.

﴿ قم ﴾ فعل أمر والفاعل أنت، ﴿ إلا ﴾ أداة استثناء،

﴿ قليلًا ﴾ مستثنى من الليل.

﴿ نصفَه ﴾ بدل من الليل،

﴿ أو ﴾ للعطف، ﴿ انقُصْ ﴾ فعل أمر، والفاعل أنت،

﴿ قليلًا ﴾ مفعول به، ويجوز: نعت لمصدر محذوف.

﴿ أو ﴾ للعطف والتخيير،

﴿ القرآنَ ﴾ مفعول به. ﴿ ترتيلًا ﴾ مفعول مطلق.

﴿ إنا ﴾ حرف ناسخ، ونا اسمها،

﴿ سنُلقِي ﴾ السين للاستقبال، فعل مضارع، والفاعل نحن، ﴿ قولًا ﴾ مفعول به.

﴿ إن ﴾ حرف ناسخ، ﴿ ناشئة ﴾ اسمها،

﴿ هي ﴾ مبتدأ، ﴿ أشد ﴾ خبر، والجملة الاسمية خبر إن، ﴿ وطئًا ﴾ تمييز.

﴿ لك في النهار ﴾ جارٌّ ومجرور خبر أن،

﴿ سبحًا ﴾ اسمها، ﴿ طويلًا ﴾ نعت.

﴿ وتبتَّلْ ﴾ فعل أمر، والفاعل أنت،

﴿ تبتيلًا ﴾ مفعول مطلق.

﴿ ربُّ ﴾ خبر لمبتدأ محذوف "هو"،

﴿ لا ﴾ نافية للجنس، ﴿ إله ﴾ اسمها، ﴿ إلا ﴾ أداة حصر،

﴿ هو ﴾ بدل من اسم لا على المحل، وخبرها محذوف "موجود"،

﴿ وكيلًا ﴾ مفعول به ثانٍ.

﴿ واصبِرْ ﴾ فعل أمر، والفاعل أنت.

﴿ وذَرْني ﴾ الواو استئنافية، ذرني: فعل أمر مبني على السكون والفاعل مستتر أنت، والنون للوقاية، والياء مضاف إليه،

﴿ والمكذبين ﴾ الواو للمعيَّة، المكذبين: مفعول معه،

﴿ أُولِي ﴾ نعت، ﴿ النَّعمة ﴾ مضاف إليه،

﴿ ومهِّلهم ﴾ فعل أمر، والفاعل أنت، والهاء مفعول به،

﴿ قليلًا ﴾ نعت لمفعول مطلق، ويجوز: ظرف زمان.

﴿ إن ﴾ حرف ناسخ، ﴿ لدينا ﴾ ظرف مكان خبرها المقدم،

﴿ أنكالًا ﴾ اسمها المؤخر، ﴿ ترجف ﴾ فعل مضارع مرفوع،

﴿ الأرض ﴾ فاعل، ﴿ وكانت ﴾ فعل ماضٍ ناسخ،

﴿ الجبال ﴾ اسمها، ﴿ كثيبًا ﴾ خبرها.

﴿ شاهدًا ﴾ نعت لرسول، ﴿ كما ﴾ الكاف نعت لمصدر محذوف.

﴿ فأخذناه ﴾ فعل ماضٍ، ونا فاعل، والهاء مفعول به،

﴿ أخذًا ﴾ مفعول مطلق، ﴿ وبيلًا ﴾ نعت.

﴿ فكيف ﴾ الفاء للعطف، كيف: اسم استفهام حال،

﴿ تتقون ﴾ فعل مضارع مرفوع، والواو فاعل،

﴿ يومًا ﴾ مفعول به، ويجوز: نصبُه على الظرفية الزمانية.

﴿ الولدان ﴾ مفعول به أول، ﴿ شيبًا ﴾ مفعول به ثانٍ.

﴿ السماء ﴾ مبتدأ، ﴿ منفطر ﴾ خبر.

﴿ إن هذه ﴾ هذه: اسم إن، ﴿ تذكرة ﴾ خبرها،

﴿ سبيلًا ﴾ مفعول به، والجملة خبر.

﴿ إن ﴾ حرف ناسخ، ﴿ ربك ﴾ اسمها، والكاف مضاف إليه، وجملة يعلم خبرها،

﴿ يعلم ﴾ فعل مضارع مرفوع والفاعل هو،

﴿ أنك ﴾ حرف مصدري ونسخ، والكاف اسمها، وجملة تقوم خبرها، وأنك وما في حيزها سدَّت مسد مفعولي يعلم،

﴿ ونصفه ﴾ بالنصب عطفًا على أدنى مفعول به لتقوم،

﴿ وطائفة ﴾ الواو للعطف، طائفة: عطف بالرفع على الفاعل في تقوم، ويجوز: فاعل لفعل محذوف يفسره ما قبله.

﴿ والله ﴾ مبتدأ، وجملة يقدر خبر،

﴿ يُقدِّر ﴾ فعل مضارع مرفوع، والفاعل هو،

﴿ الليل ﴾ مفعول به، ﴿ علِم ﴾ فعل ماضٍ، والفاعل هو،

﴿ أن ﴾ مخففة من الثقيلة، واسمها ضمير الشأن، وجملة لن تحصوه خبرها، وأن وما في حيزها سدت مسد مفعولي علِم،

﴿ لن ﴾ حرف ناصب،

﴿ تحصوه ﴾ فعل مضارع منصوب، والواو فاعل، والهاء مفعول به،

﴿ فاقرؤُوا ﴾ الفاء عاطفة، اقرؤوا: فعل أمر مبني على حذف النون والواو فاعل،

﴿ ما ﴾ مفعول به ﴿ أن ﴾ مخففة من الثقيلة واسمها ضمير الشأن، وجملة سيكون خبرها، وأن وما في حيزها سدت مسد مفعولي علم،

﴿ سيكون ﴾ السين للاستقبال، يكون فعل مضارع ناسخ مرفوع،

﴿ منكم ﴾ جارٌّ ومجرور خبرها،

﴿ مرضى ﴾ اسمها المؤخر، ﴿ وآخرون ﴾ مبتدأ،

وجملة﴿ يضربون ﴾ الخبر،

﴿ يبتغون ﴾ فعل مضارع مرفوع، والجملة حال،

﴿ قرضًا ﴾ مفعول مطلق.

﴿ وما ﴾ اسم شرط جازم مفعول به مقدم،

﴿ تُقدِّموا ﴾ فعل مضارع مجزوم وهو فعل الشرط، والواو فاعل،

﴿ من خير ﴾ جارٌّ ومجرور متعلقان بحال،

﴿ تجدوه ﴾ فعل مضارع مجزوم وهو جواب الشرط، والواو فاعل، والهاء مفعول به أول،

﴿ هو ﴾ ضمير فصل،

﴿ خيرًا ﴾ مفعول به ثانٍ،

﴿ وأعظم ﴾ عطف على ما تقدم،

﴿ أجراً ﴾ تمييز.

معاني الكلمات:

المزمِّل: الملتفُّ بثيابه.

قم الليل: صلِّ الليل كله إلا قليلاً منه للنوم.

قولاً: قرآنًا.

ناشئة الليل: قيام الليل بعد النوم.

وطئًا: لتدبر القرآن.

وأقوم قيلاً: أبين للقرآن.

سبحًا: تصرفًا في العمل.

تبتل: انقطع للعبادة.

ذرني: دعني.

أولي النَّعمة: المتنعمون أمهلهم قليلاً وسيأتي زوالهم.

أنكالاً: قيودا.

غصَّة: في الحلق من شدته.

وَبيلاً: أليمًا.

منفطر: متشققة.

سبيلاً: طريق هداية.

المصدر:

https://mekkawyacademy.com/16188-2/

الجمعة، 5 مارس 2021

اكذوبة التفريق بين السنة والوهابية


السبت، 27 فبراير 2021

jiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

 kjjjjjjjjkhkjh

fsdfsdfsdfsdf

 dsfsdfdsfsdfsdf

يسبسيبسي

 سيبسيبسيبسيب

سبشبي

أحدث الأخبار,